30 C
Gaziantep
الأربعاء, مايو 22, 2024
الرئيسيةغرائب وعجائبقصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس...

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

قصة جبل تعد أشبه بالخيال أو بالقصص الاسطورية يتناقلها السوريين فيما بينهم حول جبل قيل أنه ملعون ويجلب الشؤم واللعنة لكن من يفكر دخوله أو حتى المبيت فيه, في هذه المقالة سنتحدث لكم عن قصة ستثير دهشتكم .

بحسب سكان منطقة سورية في ريف مدينة طرطوس يتناقل المسنون والأجداد القدماء روايات متعددة حول جبل غريب الشكل لايمكن لأي شخص أن يصمد عند دخوله دون ان تحل به مصيبة أو يصيبه أذى, لكن الروايات المثيرة للجدل حول الأصوات المخيفة التي تصدر ليلا من سفح الجبل .

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب
قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

بعد قيام فريق اعلامي بالذهاب والتحدث الى سكان المدينة المجاورة للجبل قال أحد المسنين في المنطقة الواقعة على الطريق العام بين مدينتي الدريكيش وطرطوس السوريتين لا يمكن أي شخص أن يبني بيتاً في الجبل أو يسكنه لأنه “ملعون” وهنالك من حاول القيام بذلك فذهب ولم يعد .

وفي حوار مع رجل مسن أخر من عائلة العيسي والذي يبلغ من العمر “90 عاما” قال ان هذا الجبل الملعون لايعلم اناس عنه كثيرا سوى أهل المنطقة باعتبار موقعه معزولا وبعيدا عن المدن والقرى الكبرى

واضاف العيسى أصبح هذا الجبل رمزا للغموض والرعب في قلوبنا حيث في الماضي كان أبائنا يروون لنا ما جرى لاناس سكنوا الجبل أو حاول الصعود الى سفحه .

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب
قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

وعند حواره إمكانية تصديق هذا الأمر فربما هي من الأساطير القديمة التي لاصحة لها أكد العيسي أنه من لا يؤمن بهذا الكلام فليجرب الذهاب بنفسه ويسكن الجبل لأيام وسنرى إن كان واقعاً أم خيالاً مضيفا أن شكل الجبل المنعزل لوحده يثير الريبة في قلوب من يراه.

وفي حوار اخر مع سيدة سورية تدعى أم عثمان وتبلغ من العمر “76” عاماً وافقت المسن السوري من عائلة العيسى على روايته مضيفتا أن هذا الجبل ملعون وان سبب لعنته هي قصة قديمة بدأت بدعوة من رجل صالح وتقي في سافر الأزمان سكان المناطق المحيطة بالجبل بعدم الاقتراب من الجبل.

مضيفا ان كل من يسكن هذا الجبل سوف تأتيه المصائب ويحل عليه الغضب لامحالة وهذه الروايات يتداولها سكان القرى المحيطة بالجبل الملعون بشكل كبير ومنذ مئات السنين .

وأوضحت السيدة ام عثمان قائلة ان هذه المناطق و منذ زمن الإقطاع عانى سكانها بشكل كبير من ظلمهم وجبروتهم حيث كانوا يستعبدون الناس ويجبروهم على الأعمال الشاقة وبرواتب زهيدة إلى أن جاء شاب متنقل يبيع أواني نحاسية من قرية بعيدة في جرد الدريكيش وكان يقوم بالطرق عليها ليشتري منه الناس

ما أزعج أحد أبناء الاقطاعيين الذي كان ماراً في الطريق فاستدعى الشاب وقام رجاله بضربه وتعذيبه حتى الموت مما أثار غضبا كبيرا في نفوس الحاضرين .

وتابعت السيدة أم عثمان قصتها قائلة والد الشاب االذي تم قتله على أيدى أحد الأغاوات شيخ جليل وتقي ويقال إن دعواته مستجابة ولديه سر عند الله حيث قام بالدعاء على العائلة المتجبرة التي قامت بقتل ابنه و على كل من يسكن الجبل من بعدهم فتحول دعائه الى كارثة على الجبل أصبح ملعونا ويفتك بكل من يقترب منه.

وفي حوار أخر مع رجل من سكان القرية يدعى مراد حسين قال ان ما يتناقله أبناء المنطقة عن الجبل الملعون حقيقي وهنالك قصة حقيقة حدثت من فترة ليست بالبعيدة حيث توفي زوج وزوجته متفحمين بعد ان سكنا الجبل بفترة قصيرة لم تبلغ الاسبوع وتحول أجسادهم الى رماد.

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب
قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

وأضاف السيد مراد في حديثه إلى أن قصة هذا الجبل أصبحت على لسان الجميع تحديدا سكان القرى المحيطة بالجبل مشيرا الى أن روايات الأقدمين مازالت متداولة الى يومنا هذا و لكن المعروف أنه لم يجرؤ أحد على بناء منزل فيه أو العيش هناك حتى يومنا هذا.

و بحسب افريق الاعلامي الذي زار المطقة قال ان هنالك علامات تظهر على قمة الجبل هياكل أبنية غير مكتملة ومهجورة حيث زعم أبناء المنطقة أن “رجلاً ثريا كان يريد بناء فندق منذ عدة أعوام وأصابه مرض غريب لم يستطع أحد علاجه فتوفي ولم يكتمل البناء .

قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب
قصة جبل في سوريا أرعب الأهالي على مدار 100 عام وزرع الوسواس في قلوب أبنائهم.. لكن الرواية المفاجأة أن كل من يسكن هذا الجبل يحدث له أمر غريب

وفق الفريق الاعلامي الذي زار المنطقة لازال أهالي القرى المحيطة بالجبل الملعون يخشون من العيش فيه تحديدا بعد سماعهم الكثير من القصص والروايات القديمة والتي ربما تكون نسجاً من الخيال أو قصصا اسطورية قدية إلا أن الرهبة والخوف يسيطران على أبناء المنطقة و بحسب تعبيرهم أن الابتعاد عن الشر فضيلة كما يقول المثل الشعبي الشهير .

المصدر : وقع نبض العرب – الكاتب عمر جزماتي

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا
Captcha verification failed!
فشل نقاط مستخدم captcha. الرجاء التواصل معنا!

الأكثر شهرة

احدث التعليقات